جائزة حمدان للتصوير تطلق برنامج “هيبا سفاري – كينيا 2015” عبر قنوات تلفزيون دبي

برنامج وثائقي جديد يبث عبر قناة دبي الأولى وقناة سما دبي، في إطار تعاون شبكة قنوات دبي الأول مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي نظّمت رحلة خاصة لتصوير الحياة البرية في محمية “ماساي مارا” في جمهورية كينيا ضمّت عشرة مصورين محترفين من منطقة الخليج العربي.

التشويق هو العامل الأول والأساسي لهذا البرنامج التلفزيوني المميّز والذي يرافق المصورين خلال رحلتهم التي تأتي تزامناً مع محور “الحياة البرية” وهو أحد محاور الدورة الخامسة من الجائزة والتي تأتي تحت عنوان “السعادة”، وذلك بالتعاون مع أحد الخبراء بمحميات كينيا وهو المصور ماجد سلطان الزعابي من دولة الكويت الشقيقة، وتمّ دعوة مصورين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة، وكانت الرحلة مزيجاً من العمل الفوتوغرافي الذي تمّ توثيقه بالبرنامج التلفزيوني إلى جانب العمل التثقيفي الذي سيتم من خلال المعلومات التي ستُطرح خلال البرنامج عن الحيوانات التي دخلت في إطار عدسات المصورين المشاركين وعرض نبذةٍ علميةٍ عنها وعن سلوكها.

ويأتي هذا البرنامج الجديد في إطار سعي شبكة قنوات دبي لتوسيع دائرة التبادل المعرفي القائم على أساس التجربة والخبرة وبما يعزز الأهداف بخلق أجواء مهنية وعملية تتسم بالمزيد من ملامح الإبداع والتميز والابتكار.

حلقات البرنامج تعد أول تجربة تلفزيونية تخوضها شبكة قنوات دبي لتسليط الضوء على مبادرة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي الهامة في مجال تصوير الحياة البرية ولإبراز إبداعات المصورين المحترفين في منطقة الخليج العربي.

البرنامج يعد من أكثر البرامج حرفية من ناحية الإعداد والإنتاج إلى جانب تقنية التصوير عالية الدقة والوضوح “HD” والتي تم اعتمادها في كافة البرامج التي يتم إنتاجها في شبكة قنوات دبي.