معرضي الاول ( الحياة البرية ) ضمن المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2017

 
Majed.jpg

يشرفني دعوتكم لحضور معرضي الاول ( الحياة البرية ) ضمن المعرض الدولي للصيد والفروسية 2017 في ارض المعارض أبوظبي. والذي اقدم فيه اعمال مختلفه عن بقية العارضين والمصورين، الأعمال التي سيتم طرحها هي من نتائج رحلاتي الأخيرة لكينيا وتنزانيا.


تاريخ : 12-16 / 09 / 2017
الوقت : 11 صباحاً حتى 10 مساءاً
المكان : أبوظبي، أرض المعارض، قاعة 5، قسم الفنون والحرف اليدوية، بوث 5.A29

 

مهرجان دبي السينمائي 2016

 

يقدم مهرجان دبي السينمائي الدولي بالتعاون مع بيهايند ذا سينس للإنتاج فرصة للمصورين للانضمام إلى فريق العمل، الذين سيساهمون بتغطية المهرجان بكل تفاصيله

 

فإذا كنت مهتماً ، وانت مصور ولديك روح العمل كفريق ومحب لتغطية الفعاليات ، وترغب في دعم صناعة السينما في الدولة ، فإن لدينا الكثير من المواقع الشاغرة للمصورين ، وهي متاحة لجميع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي لمن هم فوق سن 15 عاماً

 

المواقع الشاغرة :

  • مصور فوتوغرافي
  • مصور فيديو
  • تعديل ومونتاج

 

الفوائد والمميزات :

يحظى الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار ، بفرصة العمل ضمن فريق جاد ومرح ، يساهم سنويا في الخروج بعمل رائع ومبهر ، وسوف تتاح المزايا التالية :

  • ممارسة التصوير الصحفي والتعرف الى اسلوب وطريقة عمل المصور الصحفي
  • دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي وعملية الفرز الصحيح والأرشفة
  • إمكانية حضور جميع الورشات المطروحة في المهرجان
  • تصاريح تخول الدخول لجميع المناطق
  • قسائم حضور عروض الأفلام بعد الإنتهاء من ساعات الدوام
  • توفير بعض معدات ومسلتزمات التصوير
  • توفير الطعام يوميا
  • توفير سكن مشترك لمن هم ليس من سكان مدينة دبي
  • فرصة التعرف والتواصل مع أعضاء صناعة السينما
  • شهادة تكريم موقعة من رئيس المهرجان بالإضافة الى توصية إيجابية

 

التدريب :

سيتم عقد دورة مبسطة وسريعة في مواقع التصوير لشرح آلية العمل والتعرف على اقسام المهرجان وبالإضافة لمعرفة الاحتياجات الخاصة بالمصور

 

مواقع العمل :

يوجد اماكن مخصصه لأخذ قسط من الراحة بالأضافه لتسليم الأعمال وفرزها بالشكل الصحيح ووضع المسلتزمات الشخصية

 

التسجيل :

يمكنكم التسجيل والتقدم بطلبكم هنا حيث سيتم دعوتكم لحضور جلسة تعارف وتدريب ستقام قبل بدء المهرجان بفترة مناسبة ، كما سيتم موافاتكم بجميع التفاصيل عبر البريد الالكتروني وإن تطلب الأمر من خلال الهواتف المتحركة

 

للمزيد من المعلومات :

ماجد الكثيري

971503886886+

محمية نجورونجورو 2017

 
 
 

محمية نجورونجورو والتي تقع في الشمال الغربي من جمهورية تنزانيا، تبلغ مساحتها : ٨ آلاف كيلومتر مربع وهي أحد مواقع التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو . أحد اهم أجزاءها هو بقايا البركان والذي شكل فوهة كبيرة جداً ومنخفض يملأه ما يقارب ٢٥ الف حيوان من أصناف عديدة.

 

رحلتنا ستكون الى غرب المحمية بالقرب من بحيرة ندوتو كمشروع مهم لأول المصورين العرب لتوثيق بداية هجرة جواميس النو في شهر فبراير حيث يكون موسم توالد هذه الحيوانات ويولد ما يقارب ال ٨-١٠ آلاف حيوان يومياً وليصل عدد المواليد خلال شهر ما يقارب ال ٣٠٠-٤٠٠ ألف حيوان.

 

يعتبر هذا الموسم وبسبب ولادة هذا العدد الضخم من جواميس النو أكبر نقطة لتجمع الحيوانات المفترسة في القارة الافريقية حيث تجتمع الأسود والفهود الصيادة بشكل مُلفت وكبير لتكون رحلتنا في تاريخ ١٠ فبراير ولمدة ٩ أيام لسبعة مصورين من الخليج العربي.

 

الإقامة ستكون في مخيم متنقل مخصص لمتابعة تواجد جواميس النو بالإضافة لتواجد بعض السائقين ذوي مؤهلات وخبره تسمح لهم بطرح الإرشادات والنقاط المهمه لنا، كما آنه خروجنا اليومي لمدة ١٢ ساعة يومياً خروجاً من الصباح الباكر الساعة الخامسة والنصف والعودة ستكون في السادسة مساءاً.

 

Majed AlKatheeri | UAE | www.mphoto.ae

 
 

Mohammed AlNaser | Saudi Arabia | www.malnaser.com

 
 

Husain AlFraid | Saudi Arabia | www.halfraid.com

 

واحة الكرامة

سنجدد العهد كلما مررنا بهذا النصب التذكاري العظيم وقلوبنا تهتف قبل ألسنتنا [ الله .. الوطن .. رئيس الدولة ] عش يا وطني شامخاً متماسكاً فهناك بيت متوحد أعمدته راسخه لن تهتز مهما اشتدت الرياح لان بانيها قائد والد مزج الحب بالدم والولاء والاخلاص

جائزة حمدان للتصوير تطلق برنامج “هيبا سفاري – كينيا 2015” عبر قنوات تلفزيون دبي

برنامج وثائقي جديد يبث عبر قناة دبي الأولى وقناة سما دبي، في إطار تعاون شبكة قنوات دبي الأول مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي نظّمت رحلة خاصة لتصوير الحياة البرية في محمية “ماساي مارا” في جمهورية كينيا ضمّت عشرة مصورين محترفين من منطقة الخليج العربي.

التشويق هو العامل الأول والأساسي لهذا البرنامج التلفزيوني المميّز والذي يرافق المصورين خلال رحلتهم التي تأتي تزامناً مع محور “الحياة البرية” وهو أحد محاور الدورة الخامسة من الجائزة والتي تأتي تحت عنوان “السعادة”، وذلك بالتعاون مع أحد الخبراء بمحميات كينيا وهو المصور ماجد سلطان الزعابي من دولة الكويت الشقيقة، وتمّ دعوة مصورين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة، وكانت الرحلة مزيجاً من العمل الفوتوغرافي الذي تمّ توثيقه بالبرنامج التلفزيوني إلى جانب العمل التثقيفي الذي سيتم من خلال المعلومات التي ستُطرح خلال البرنامج عن الحيوانات التي دخلت في إطار عدسات المصورين المشاركين وعرض نبذةٍ علميةٍ عنها وعن سلوكها.

ويأتي هذا البرنامج الجديد في إطار سعي شبكة قنوات دبي لتوسيع دائرة التبادل المعرفي القائم على أساس التجربة والخبرة وبما يعزز الأهداف بخلق أجواء مهنية وعملية تتسم بالمزيد من ملامح الإبداع والتميز والابتكار.

حلقات البرنامج تعد أول تجربة تلفزيونية تخوضها شبكة قنوات دبي لتسليط الضوء على مبادرة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي الهامة في مجال تصوير الحياة البرية ولإبراز إبداعات المصورين المحترفين في منطقة الخليج العربي.

البرنامج يعد من أكثر البرامج حرفية من ناحية الإعداد والإنتاج إلى جانب تقنية التصوير عالية الدقة والوضوح “HD” والتي تم اعتمادها في كافة البرامج التي يتم إنتاجها في شبكة قنوات دبي.